“فخ الديون” لدول أفريقيا.. رد قوي من الصين: “حريصون على التنمية”

Ramzi
اقتصاد
Ramzi27 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 3:26 مساءً
“فخ الديون” لدول أفريقيا.. رد قوي من الصين: “حريصون على التنمية”

ندد وو بنغ مدير إدارة الشؤون الأفريقية في وزارة الخارجية الصينية، بما أثير بشأن خلق بلاده ما يعرف بـ”فخ الديون” للدول الأفريقية، واصفا إياه بأنه “زعم مبتذل” سبق وأنه قامت الكثير من الأبحاث التي أجرتها حكومات وعلماء ومعهد في مختلف دول العالم بدحضه وإثبات بطلانه.

وتأتي تلك التصريحات قبل بدء أعمال المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصينيح الأفريقي، في الإثنين من الأسبوع الجاري، حيث أشار المسؤول الصيني، إنه لم يسبق لأي دولة أفريقية السقوط في هذا الفخ، وبخاصة أن بلاده تعتبر أن التنمية هي الحل الأمثل للتعامل مع ملف الديون في القارة السمراء.

وكان مكتب الإعلام في مجلس الدولة الصيني قد أصدر كتابا بعنوان “الصين وأفريقيا في العصر الجديد: شراكة متساوي”، شهد التأكيد على أن الطرفين يتطلعان إلى استمرار التعاون المشترك وفقا لمبدأ المصالح المتبادلة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية، وأن بكيت تعتبر أن تعاونها مع البلدان الأفريقية حجر الأساس للسياسة الصينية الخارجية، لذا فإنها تتعامل مع هذا الملف باستراتيجية بعيدة المدى تتميز بالثبات والحصافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.