تسعى السعودية لتقليص اعتمادها على صادرات النفط هذا ما قاله وزير الاقتصاد بالمملكة

Amira21 يناير 2023آخر تحديث :
تسعى السعودية لتقليص اعتمادها على صادرات النفط هذا ما قاله وزير الاقتصاد بالمملكة

تقليص صادرات النفط بالمملكة، هذا ما قاله وزير الاقتصاد بالمملكة، واكد على ان الاهتمام يجعل مجموعة من القطاعات مثل الصناعة والتعدين اكثر تنافسية.

تقليص صادرات النفط بالمملكة

قام فيصل ابراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، بالتاكيد على ان السعودية تقوم بالسعي الى تقليص وتصغير اعتمادها على صادرات النفط.

وتحدث خلال تصريحات في المنتدى الاقتصادي العالمي داخل دافوس ان المملكة العربية السعودية تكون مهتمة للغاية، بان تقوم بجعل مجموعة من القطاعات مثل الصناعة والتعدين اكثر تنافسية.

واضاف فيصل وزير الاقتصاد والتخطيط بالمملكه العربية السعودية ان القطاعات الواعدة داخل المملكة على سبيل المثال الثقافة والترفيه والسياحة والرياضة هي عبارة عن قطاعات سوف تقوم بتشكيل مصدر لتنويع الاقتصاد وثروات المملكة العربية السعودية.

اوفدت مدينة الرياض 8 من كبار المسؤولين الخاصين بها، لمنتدى يقوم بجمع نخب رجال الاعمال باطار سعيها لجذب العديد من الاستثمارات الاجنبية والشركات من خارج القطاع النفطي.

ومكن ايضا ارتفاع اسعار النفط باعقاب الغزو الروسي لاوكرانيا السعودية من تسجيل فائض خلال ميزانيتها العامة ويكون الاول منذ تسعة اعوام، وذلك ما اعطاها الزخم المالي للتنمية الاقتصادية.

وقال الابراهيم لم يفوت الاوان بالنسبة للقطاعات التي تقوم بالبدء من الصفر بالمملكة العربية السعودية فالثقافة والترفيه والسياحة والرياضة.

قطاعات سوف تكون بتشكيل ثروة تنويعية وتابع حديثه لكننا نقوم بالاهتمام ايضا بقطاعات اخرى مثل الصناعة والتعدين لكي تكون اكثر تنافسية وتامل المملكة الاستفادة من زخم زيارة المهمة التي قام الرئيس الصيني باجرائها لمدينة الرياض الشهر السابق.