ديدي تبدأ إجراءات الشطب من بورصة نيويورك: “ستنتقل إلى هونغ كونج”

Ramzi
اقتصاد
Ramzi4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 12:28 صباحًا
ديدي تبدأ إجراءات الشطب من بورصة نيويورك: “ستنتقل إلى هونغ كونج”

أعلنت شركة ديدي الصينية، أنها ستبدأ إجراءات الشطب من بورصة نيويورك لكي تنتقل إلى هونغ كونغ بعد نصف عام من إعلانها قرارها وفقا لدراسة متفحصة، إذ جاء هذا الإعلان بعد أقل من يوم، من إتمام لجنة البورصات الأمريكية القواعد المتعلقة بشطب الأسهم الأجنبية لعدم نجاحها في تحقيق متطلبات التدقيقًا، تبعا لما ذكرته “سي إن بي سي”.

وأكدت عملاق خدمات النقل، أن هذه القواعد ستتيح للهيئة أن تنفذ قانون محاسبة الشركات الأجنبية القابضة في أمريكا، والذي مُرر منذ عام، بسبب رفض المنظمين الصينيين في أكثر من مناسبة طلبات قدمها مجلس مراقبة محاسبة الشركات العامة الذي أنشئ في مطلع القرن الحالي، والذي يضطلع بالإشراف على العمليات المرتبطة بتدقيق الشركات العامة.

القواعد الجديدة قد تتسبب في وقف نشاط ما يزيد عن مائتي شركة في البورصات الموجودة بالولايات المتحدة، وقد تقلل من جاذبية الشركات الصينية لدى المستثمرين، مع العلم أن الشركة المذكورة عانت في الأسبوع المنقضي بانخفاض حاد على مستوى الأسهم، بعدما طالب المسؤولين الصينيين، مسؤولي الشركة بوضع خطة لإلغاء الإدراج في بورصة نيويورك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.