إصدار المملكة تأشيرة لمدة عام لأغراض السياحة العلاجية

Amira17 نوفمبر 2022آخر تحديث :
إصدار المملكة تأشيرة لمدة عام لأغراض السياحة العلاجية

اعتزمت المملكة على تقديم تأشيرة لمدة عام للأغراض السياحية العلاجية إلى تايلاند والتي تمنح الراغبين مدمن الزيارة العلاجية والتي تسري مدتها العام الكامل في إطار مساعي الجنوب والتي تقدم مركزا سياحيا علاجيا وعالميا ومن بعد عصر جائحة كورونا والتي قالت فيها أن النائب المتحدث باسم السياحة أنها وافقت على اقتراح التقليل من نسبة الرسوم على التأشيرة لديها.

تأشيرة لمدة عام لأغراض السياحة العلاجية

يتراوح تكلفة إصدارها إلى ٥٠٠٠ ريال سعودي مشيرة إلي أنها ستبدأ في إصدار تأشيرتها الجديدة مع بداية كل عام.

وقد نقلت وكالة الأنباء العالمية القول بأن هذه التأشيرة العلاجية ستسمح للمريض بالسفر من وإلى تايلاند عدة مرات مع فارق الثلاث شهور بين المرة والاخرين كحد أقصى خلال العام المسموح به.

وفي الوقت نفسه تحتاج أيضا الحصول علي التقديم على التأشيرات من خلال تقديم الأوراق المطلوبة للحجز في المستشفي والعمل على تأمين صحي لهم.

وبعض إقراض رصيد مالي للعلاج بقيمة ٨٠ الف ريال سعودي والتي تسعي من خلاله للعمل على جذب السياحيين الأجانب لها والتي تعتبر مقصد سياحي عالمي.

والعمل علي تقديم الرعاية الكاملة من خلال إدارة تلك الشركات السياحية والتي تراهن الدولة على أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا من خلال ازدهارها.

والعمل على دعم الاقتصاد والتعافي الاقتصادي وسجلت هذه البلاد نموا اقتصاديا وسياحيا كبيرا بعد رفع الحكومة لأغلب القيود عليها والمقروضة للسفر وللقيام أيضا ببعض الأنشطة السياحية بها.