امساكية رمضان 2023 جدول الامساكية الالكترونية لعام 1444

Amira17 نوفمبر 2022آخر تحديث :
امساكية رمضان 2023 جدول الامساكية الالكترونية لعام 1444

الإمساكية هي توقف الصائم عن تناول الطعام والشراب أثناء نهار رمضان أي من الفجر حتى غروب الشمس، حين يأذن اذان المغرب، والإمساكية تساعد الجميع على معرفة مواعيد الصلاة في رمضان، وأقات الفطار والإمساك عن الطعام، وسنقدم لكم امساكية رمضان 2023 في هذه المقالة ومعلومات عامة مفيدة لكم.

تاريخ أول إمساكية لرمضان

وأول تاريخ للإمساكية الرمضانية كانت سنة 1262 ه‍ أي الموافق سبتمبر 1846م، وتحديداً أثناء عهد محمد على باشا ومع حلول شهر رمضان الفضيل يبدأو الناس يتساءلون عن الإمساكية الرمضانية وذلك لمعرفة وقت السحور ووقت الفطار ومواعيد الصلاة وهناك بعض الأشياء التى قد يتساءل عنها الناس مثل من يقوم بإصدار هذه الإمساكية وهل تكون وفقاً لحسابات فلكية ؟

الإمساكية الرمضانية الإلكترونية

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي شاهدناه في الآونة الأخيرة ظهرت بعض النماذج الإلكترونية التي أصبحت تحل محل النماذج الورقية المتعارف عليها.

ومن خلال هذه النماذج يمكنك بكل سهولة أن تتابع مواعيد الصلاة وأشياء دينية أخرى،  والهدف من وراء ذلك هو مساعدة الفئات المختلفه من المسلمين الموجودين في الدول الغير إسلامية معرفة مواعيد الفجر والمغرب لأن وسائلهم الإعلامية لا تهتم بذلك.

فشهر رمضان شهر فضيل يكثر فيه الطاعات والمغفرة والرحمه وفي ظل تغير الأسعار في الأسواق التجارية،  تبدأ الناس مع بداية الشهر الكريم في تخزين طعام الشهر لسد احتياجاتهم والبعض الآخر يتهيأ لاستقبال الشهر الكريم من خلال تزيين الشوارع والبيوت بالزينة والفوانيس والأضواء المبهجة.

الإمساكية الرمضانية تكون محددة وفقاً لحسبة فلكية تقوم بها الهيئة العامة للمساحة حيث تحدد أيام أشهر رمضان واليوم الذي يبدأ فيه بعد استطلاع الهلال.