جرائم كالاحتيال المالي تتوالي في الصعود وقله ركودها يؤجج ناقوس الخطر

Amira31 أكتوبر 2022آخر تحديث :
جرائم كالاحتيال المالي تتوالي في الصعود وقله ركودها يؤجج ناقوس الخطر

جرائم كالاحتيال المالي في زيادة وعدم التوقف عنها يؤجج ناقوس الخطر  والحكومة البريطانية تقوم بالاستعداد لنشر بعض البيانات لعدد يتراوح ١,١ مليارا  من بعض قروض اصغر الأعمال والتي عملت علي منح أصحابها بعض المساعدات للمساعدة في تفشي ازمه كورونا كخطه الإقراض الطارئ والتي تعتبر احتيال مشتبه به والذي يهدر في انفاق القطاع العام والذي فتح مجالا للخسائر الكبيرة .

ما هو الاحتيال المالي

في البداية الاحتيال المالي يعرف بأنه عمل مخادع ومتعمد والذي يعتمد فيه الجاني علي الكسب بطرق غير مشروعه وإنكار أيضا حق المجني عليه، والذي يتشكل في أكثر من شكل والاحتيال الالكتروني والاحتيال الضريبي والاحتيال في بطاقات الائتمان والتزوير في بعض الأوراق المالية والذي يقوم به فرد واحد أو عدة أفراد للقيام به أو شركه ما، الواقع أن لمثل هذه القضايا تحظي باهتمام كبير ودولي لاكتشافها والسيطرة عليها .

مكاتب الاحتيال المالي الضريبي

أن أجهزة القانون تداهم بعض مكاتب الاحتيال الضريبي والتي قامت بالتفتيش في أغلب البنوك للتحقق من وجود مثل هذه المخالفات بالفعل والتي شملت أكثر من ١٠٠ بنك واكتشاف أكثر من ألف مشتبه بهم علي مدار الأشهر السابقة .

الشرطة قامت بألقاء القبض علي عدد من المشتبه بهم لتورطهم في واقعه احتيال مصرفية من خلال المودعين بودائع بنكيه ذائقه والأخذ بعائدات ثانويه تصل ل ١٨ في المائة لبعض الأشخاص.