اعلن محمد بن سلمان عن ضم “الدرعية” الى كبري مشاريع صندوق الاستثمارات

Amira10 يناير 2023آخر تحديث :
اعلن محمد بن سلمان عن ضم “الدرعية” الى كبري مشاريع صندوق الاستثمارات

قد اعلن محمد بن سلمان عن ضم “الدرعية” ضمن مشاريع صندوق الاستثمارات، حيث يحتضن الكثير من المعالم الخاصة بالمملكة العربية السعودية التراثية والثقافية.

ضم مشروع الدرعية

قام ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوم الاثنين.

بالاعلان عن ضم مشروع الدرعية كخامس المشاريع الكبرى المملوكة لدى صندوق الاستثمارات العامة، ليكون واحد من المشاريع الفريدة من نوعها على مستوى العالم كله، بما يزخر به من معالم ومقومات تراثية وثقافية وسياحية.

وجاء الاعلان تاكيدا وامتدادا على كافة الجهود الذي يقوم بها ولي العهد محمد بن سلمان في ما يتعلق بكافة العناصر الاساسية، المكونة للهوية الوطنية، وكذلك الثقافة السعودية.

ومنها مشروع الدرعية، وما يقوم بتشكيله من قيمة ثقافية وتاريخية وسياسية خلال تاريخ المملكة العربية السعودية الممتد منذ ثلاث مائة سنة.

يكتسب مشروع الدرعية اهمية بكونه محتضن الكثير من المعالم الخاصة بالمملكة العربية السعودية، منها التراثية ومنها الثقافية.

كحي طريف التاريخي الذي يعتبر احد المواقع المدرجة بقائمة اليونسكو الخاصة بالتراث العالمي، بالاضافة للكثير من المقاومات التراثية التي سوف تجعل من المشروع وجهة فريدة وجذابة.

لتقوم بتقديم تجارب مميزة لزوارها وتسمح لهم بالتعرف على تاريخ السعودية والثقافة الاصلية السعودية، وذلك عن طريق استضافة الفعاليات التاريخية والثقافية، وزيارة المرافق والمتاحف المختلفة، جاء ذلك عبر وكالة الانباء السعودية واس.