الذكاء الاصطناعي في البترول والغاز

Soma
اقتصاد
Soma13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 7:53 مساءً
الذكاء الاصطناعي في البترول والغاز
الذكاء الاصطناعي في البترول والغاز

الذكاء الاصطناعي في البترول والغاز وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، ممثلة بمركز الذكاء الاصطناعي المشترك للطاقة مع وزارة الطاقة، مذكرة تفاهم مع شركة Halliburton المدرجة في بورصة نيويورك، لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي في صناعة النفط والغاز محليًا وَعَالَمِيًّا.

الذكاء الاصطناعي في البترول والغاز

جاء ذلك خلال الدورة الثانية للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي انعقدت في الفترة من 15 إلى 13 سبتمبر في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

مساعد وزير الطاقة للتنمية والتميز المهندس ج. وأكد أحمد الزهراني أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع التحول في قطاع النفط والغاز. سيتم تحقيق ذلك من خلال تطوير حلول بتقنيات رقمية حديثة تساعد على تحسين الأعمال التجارية وزيادة الاستدامة وتطوير مجالات الطاقة الحديثة مثل التقاط الكربون واستخدامه وعزله (CCUS).).

الغرض من المذكرة هو تعزيز التعاون بين “مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة” و “هاليبرتون” من خلال الاستفادة من حلول سحابة الذكاء الاصطناعي للشركة في تطوير حلول الاستكشاف والإنتاج، فضلاً عن حلولها التي تدعم الاستدامة. العمليات في هذا المجال لخدمة أهداف قطاع الطاقة في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.