تطوير مسار للرعاية التنفسية في طوارئ مستشفى عفيف

Soma
اخبار اليوم
Soma8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 5:41 مساءً
تطوير مسار للرعاية التنفسية في طوارئ مستشفى عفيف
تطوير مسار للرعاية التنفسية

تطوير مسار للرعاية التنفسية بدأت إدارة مستشفى عفيف في تأهيل وتطوير مسار الرعاية التنفسية في الإسعاف وقسم الطوارئ بالمستشفى، وكذلك إنشاء مسار في مركز غرب عفيف الصحي “الوردية المسائية”.

تطوير مسار للرعاية التنفسية

وبحسب الإدارة، فإن مرحلة إعادة التأهيل تضمنت إعداد مسار مخصص لرحلة مرضى الجهاز التنفسي دون مدققين آخرين، وكذلك تجهيز منطقة مخصصة ومستقلة تمامًا في قسم الطوارئ والإسعاف تلتزم بمعايير مكافحة العدوى. وذلك لتقليل معدل انتقال عدوى الجهاز التنفسي للمراجعين ولتحسين برنامج حماية الجهاز التنفسي الصادر عن الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة.

يشتمل المسار على غرفتي انتظار يمكنهما استيعاب أربعة مرضى في وقت واحد، وعيادة فرز الجهاز التنفسي المجهزة بالكامل، وغرفة عزل بسعة سرير واحد وأجهزة Hepa Filters الحديثة والمتنقلة المخصصة لخفض معدلات الإصابة.

وبحسب ماهر العتيبي، رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى، فقد تم مؤخراً إنشاء مسار رعاية تنفسية في مركز غرب عفيف الصحي “فترة المساء”، من أجل تقديم رعاية صحية سليمة وعالية الجودة من خلال تطبيق مكافحة العدوى. المعايير والأساسيات، وكذلك تعزيز إجراءات المراقبة والتحقيق.

جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من خدمات الرعاية التنفسية في قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى عفيف بلغ 625 مستفيدًا خلال النصف الأول من عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.