سيارات تسلا معرضة للسرقة احذر!

Soma
اخبار اليوم
Soma17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 7:27 مساءً
سيارات تسلا معرضة للسرقة احذر!
سيارات تسلا

سيارات تسلا اكتشف باحث في مجال الأمن الكهربائي أن سيارات تسلان الكهربائية قد تتم سرقتها من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة لفتح أبوابها وتشغيل محركاتها.

سيارات تسلا معرضة للسرقة احذر!

صرح سلطان قاسم خان، المستشار الأمني ​​لشركة “إن سي سي جروب” الأمنية ومقرها مانشستر، أنه من السهل اختراق طرازي “تيسلا إس” و “تسلان واي” وأن أي لص يمكنه الوصول إلى السيارة وتشغيل المحرك. على أساس بلومبرج نيوز.

وأوضح أنه من خلال إعادة توجيه الاتصالات بين الهاتف المحمول لمالك سيارة تسلان أو مفتاح الأمان “للتحكم عن بعد” والسيارة نفسها، قد يخدع السارق نظام دخول السيارة للاعتقاد بأن المالك في مكان قريب.

وحذر خان من أن هذا الاختراق لا يقتصر على سيارات Tesla، مشيرًا إلى أن الإجراء هو نتيجة العبث بنظام الدخول دون مفتاح في Tesla، والذي يستخدم بروتوكول Bluetooth Low Energy.

وذكر ممثل تسلان أن شركة الأمن “إن سي سي جروب” كشفت النتائج التي توصلت إليها في مذكرة يوم الأحد الماضي.

وصرح خان أن الشركة ستحتاج إلى استبدال أجهزتها وتكنولوجيا الدخول دون مفتاح للقضاء على المخاطر.

وتم تقديم هذه الادعاءات بعد أن كشف باحث أمني آخر، ديفيد كولومبو، عن طريقة لإدارة بعض ميزات سيارة Tesla، بما في ذلك فتح وإغلاق الأبواب وتعديل مستوى الموسيقى.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.