فاطمة آل هملان رئيسة اللجنة العلمية لأولمبياد توجه ضرورة الاستثمار في الشباب

Soma
اخبار اليوم
Soma16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 7:30 مساءً
فاطمة آل هملان رئيسة اللجنة العلمية لأولمبياد توجه ضرورة الاستثمار في الشباب
رئيسة اللجنة العلمية لأولمبياد

رئيسة اللجنة العلمية لأولمبياد أكدت فاطمة الهملان، رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد الإبداع، أن ما حققه فريق العلوم والهندسة السعودي وحصوله على 22 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة (آيسيف 2022) يعد إنجازاً وطنياً وفازت كوكبة العقول والعلم، التي هي أساس نهضتها المستقبلية.

رئيسة اللجنة العلمية لأولمبياد

وهنأ الهملان أولياء أمور الطلاب والطالبات بهذا الإنجاز العلمي العالمي الذي يحسب باسم الوطن. وأشادت بجهود وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين “موهبة”، متمنياً استمرار هذا الدعم.

فلتكون قوتنا في شبابنا، فهذا هو الاستثمار الحقيقي في الشباب، وندعو الشباب السعودي الموهوب إلى مواصلة السعي والاختراع والبحث عن المعرفة.

الهدف الأساسي هو مرحلة التدريب العلمي التي يمر بها الطلاب والطالبات لصقل شخصياتهم.

وقال عجلان إن ما قدمه الفريق هو إنجاز هائل يفخر به الجميع، وأن القيادة الحكيمة سمحت للطلاب بالانخراط فيه ولتأهيل إلى التتويج، دعمتهم المنافسة والوطن.

الفائز هو الفائز، كما تقول منيرة الجعيد، مشرفة المواهب في إدارة التعليم بالرياض ومنسقة الإبداع العلمي.

وحثت الموهوبين من الرجال والنساء على تنمية مهاراتهم في البحث العلمي منذ الصغر والرد على أسئلتهم وتزويدهم بالموارد، مؤكدة أن هذا الفوز الهائل أصبح نموذجا للموهوبين والموهوبين في جميع أنحاء الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.