معرض آيسف 2022 بالولايات المتحدة يدشن جناح المؤسسة

Soma
اخبار اليوم
Soma10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 5:49 مساءً
معرض آيسف 2022 بالولايات المتحدة يدشن جناح المؤسسة
معرض آيسف 2022 بالولايات المتحدة

معرض آيسف 2022 بالولايات المتحدة على هامش معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة “ISEF” 2022 الذي سيقام في أتلانتا بولاية جورجيا في الفترة من 7 إلى 13 مايو، أعلن الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورفاقه للموهبة والإبداع “موهبة” وافتتح سعود بن سعيد المثاني جناح موهبة وتمثل المملكة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم.

معرض آيسف 2022 بالولايات المتحدة

يرحب جناح موهبة بالضيوف والمشاركين من جميع أنحاء العالم لمدة يومين، مع تسجيل أكثر من 300 زائر في الساعة الأولى.

قام الدكتور الثمامي بزيارة للطلبة والطالبات المشاركين، حيث شجعهم على الحفاظ على زخم المملكة وتقدمها في معرض ISEF.

متمنياً لهم التوفيق والنجاح، والصعود على المنصات، والمساهمة بمواهبهم وأفكارهم وإبداعهم في المعرض.

إلى جانب نهضة استثنائية تشهدها المملكة في هذا العصر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

وأكد أن الأمة تفتخر بهم ويجب أن تحتل المملكة مكانتها اللائقة بين دول العالم، مشيرا إلى أن مؤسسة موهبة استلهمت من خطاب سمو ولي العهد عن إصرار الشعب السعودي، وهو ما يقارن سموه به جبل طويق منارة يمكن من خلاله العمل في كافة مبادرات المملكة.

دفع التمويل المشاركين من الذكور والإناث إلى الشعور بالمسؤولية والثقة، مؤكدين أن المبادرات والأفكار التي ابتكروها وقدموها في ISEF للتنافس مع بقية العالم كانت رائعة.

وبحسب المثاني فإن كل عضو من أعضاء الفريق العلمي والهندسي السعودي يمثل المملكة بنفسه من خلال مشروعه وحتى العالم.

واصفاً ISEF بأنها منصة دولية تتنافس فيها جميع الدول، ويصبح كل منهم سفيراً ل العالم من خلال هذا المشروع الذي شارك فيه في ISEF.

وأكد أنه حريص على المشاركة والحضور في ISEF لأن المملكة حققت نجاحات هذا العام، بما في ذلك حصولها على المركز الثالث خلف الولايات المتحدة والصين من حيث عدد الطلاب المشاركين في هذه الدورة من ISEF، مشيرًا إلى أنها ليست شيء يسمح للطلاب السعوديين بالفوز بجوائز سواء كانت كبيرة أو خاصة.

جدير بالذكر أن أعضاء الفريق العلمي والهندسي السعودي المتنافس في آيسيف 2022 قاموا بتركيب لوحات المشاريع في المعرض، ورسموا صورة مميزة للمملكة، ومن ثم شاركوا في ورش عمل مختلفة استعداد لجولات التحكيم للتنافس على جوائز المسابقة.

بالإضافة إلى بدء تدريب الطالب السعودي الحائز على جائزة Broadcom Master، والطلاب الذين حضروا حفل تبادل الكتيبات مع الطالب السعودي الحائز على جائزة Broadcom Master.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.