بعد اعتداء رجل على زوجته بجدة بوحشية .. حقوق الإنسان يرد وبقوة

Soma
اخبار اليوم
Soma24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 5:44 مساءً
بعد اعتداء رجل على زوجته بجدة بوحشية .. حقوق الإنسان يرد وبقوة
اعتداء رجل على زوجته بجدة

اعتداء رجل على زوجته بجدة متابعة لحالة امرأة في جدة تعرضت للضرب من قبل زوجها بهدف فحص حالتها على الفور، أجرت مفوضية حقوق الإنسان تحقيقا.

وقالت منى العتيبي مديرة فرع هيئة حقوق الإنسان بمكة المكرمة، إن الهيئة تراقب من خلال مركز خدمات المستفيدين معلومات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن سيدة تعرضت للاعتداء من قبل زوجها بآلة حادة في أجزاء مختلفة من جسدها، وأنه تم التحقيق في المعلومات.

اعتداء رجل على زوجته بجدة

وتم إيفاد فريق متخصص من فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة إلى مسرح الجريمة لمتابعة الموقف. بمجرد وصولهم، بدأ الفريق في إجراءات التحقق وزار المستشفى، حيث استعرضوا صحة المرأة والخدمات الطبية التي تم تقديمها لها.

كما اكتشف الفريق أنها أصيبت بجروح خطيرة وأنها كانت ضحية لعدد من حوادث السلوك العنيف. وقد تم التنسيق مع الجهات المختصة في حماية الأسرة والجهات الأمنية لضمان حصولها هي وأبناؤها على الحماية اللازمة، وستواصل السلطة متابعة الوضع بالتعاون مع كافة الجهات المختصة ذات الصلة.

وقالت العربية نت إن مصدرا مسؤولا في النيابة العامة السعودية أفاد بأن النائب العام سعود المعجب أصدر أمراً بالقبض على رجل اعتدى على زوجته في جدة بضربها بسلاح حاد في أماكن متفرقة من جسدها، بحسب للعربية نت.

وانتشرت رواية اعتداء الزوج على زوجته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع هاشتاغ الضحية منى ورسالة ” أنقذوها”، فضلاً عن دعوات للقبض على الزوج الذي اعتدى على زوجته.

بعد بلاغ تلقته الجهات الأمنية من أحد مستشفيات جدة عن وصول سيدة كانت ضحية اعتداء جنائي باستخدام مادة حادة، فتحت السلطات تحقيقا.

وبحسب المصدر، أمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق يكون مهمته على وجه التحديد التحقيق في قضايا الاعتداء على الذات والأسرة والأحداث، مع إحالة أبناء الأسرة إلى الجهات المختصة للحصول على الرعاية والمساعدة النفسية.

وبحسب المصدر فإن الأسرة وأفرادها مكفولون بالعدالة الجنائية في المملكة، والجريمة ضد تكوين الأسرة واستقرارها تستوجب مساءلة جنائية. يُحال المعتدي إلى المحكمة المختصة التي ستلجأ إلى أشد العقوبات التي ينص عليها القانون في هذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.