البرهان: لم أنقلب على السلطة .. ولن أترشح للرئاسة

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 12:49 صباحًا
البرهان: لم أنقلب على السلطة .. ولن أترشح للرئاسة

صرح الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أنه لا ينوي الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة، حتى لو طلب منه السودانيون ذلك، مشددًا على أن رفع حالة الطوارئ في البلاد لن يكون قراره وحده، لكنه ينتظر الاجتماع مع الحكومة والتشاور مع مجلس الأمن والدفاع، كما أن التظاهر السلمي من حق الجميع، ولن يقبل بوقوع ضحايا.

وذكر رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، خلال حوار مع قناة العربية، أن الاتفاق الذي أبرمه مؤخرًا مع عبدالله حمدوك رئيس الحكومة مثّل بداية جيدة للفترة الانتقالية، وبخاصة أنه لم يتم إنجاز الكثير من مهامها، مشيرًا إلى أن البعض يحاول رمي فشله على شماعة “المكون العسكري”، وهو ما لن يكون مقبولا.

ولفت البرهان، إلى أن الجيش السوداني أكد أنه ماضٍ في الإصلاح وأن الإجراءات الأخيرة ليست انقلابا لكن غرضها تصحيح المسار على حد تعبيره: “عازمون على الشراكة مع القوى السياسية من أجل تحقيق أفضل إعداد للمرحلة الانتقالية، وسنعمل على الاستعانة بكفاءات مستقلة فيما يتعلق بمنصب رئيس القضاء والنائب العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.