الرياض قال مسؤل صيني أن الرياض سوف تستضيف قمة عربية صينية بالمملكة العربية السعودية

Amira26 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الرياض قال مسؤل صيني أن الرياض سوف تستضيف قمة عربية صينية بالمملكة العربية السعودية

مسؤول صيني الرياض أن المملكة العربية السعودية تستضيف قمة عربية موحدة صينية والتي أعلنها القنصل الصيني في لقاؤه في دبي الشقيقة لي شيوي هانج أن الرياض سوف تعمل علي استضافة القمة العربية الصينية في اوائل الشهر القادم والتي تتم خلال الزيارة للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى المملكة العربية السعودية قريبا لنقاش ذلك.

حديث القنصل الصيني

قال أيضا القنصل الصيني أن للقمة الصينية العربية هذه هي الأولى أن تعقد على أرض المملكة العربية السعودية في ديسمبر القادم.

وبالتحديد في الربع الأول من الشهر القادم والتي أكدت أيضا أن هذا الحدث التاريخي هو الأهم والأمير في تحسين العلاقات العربية الصينية والذي يعتبر العلامة الواضحة والأبرز في التاريخ العربي الصيني والمملكة العربية السعودية بالأخص.

وكان الوزير قد قال خلال حديثة أن الأمير فيصل فرحان والذي أعلن من قبل في الشهر الماضي على أنه من المحتمل زيارة الرئيس الصيني للمملكة العربية السعودية شي جين بينغ وبالتحديد إلى مدينة الرياض.

وأعلن أيضا أن انعقاد هذا اللقاء والذي يعتبر الأهم في تاريخ المملكة العربية السعودية قبل أيام من عقد القمة السعودية الصينية والتي هي القمة للخليج كاملة.

وأن التعاون البناء الذي يهدف له هذا اللقاء سوف يكون بمثابة نقله حضارية وعالمية في تاريخ المملكة العربية السعودية خلال زيارة الرئيس الصيني جين إلى مدينة الرياض.