أوكرانيا: لن نمنح روسيا أي ضمانات .. ويجب عليها وقف العدوان على أي دولة

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 12:40 صباحًا
أوكرانيا: لن نمنح روسيا أي ضمانات .. ويجب عليها وقف العدوان على أي دولة

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أن بلاده لن تناقش أل التزام بالتخلي عن خططها الطموح فيما يتعلق بالانضمام إلى حلف الناتو، مشددًا على أن كييف لا تقبل منح موسكو أي ضمانات، وذلك على هامش اجتماع عقدته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وذكر كوليبا، أن هذا النوع من الوعيد المتعلقة بالضمانات لا يعتبر خيارًا لأوكرانيا، وطالب واشنطن وحلفاءها بالتصدي إلى عدم قبول المطالب التي قامت روسيا بتقديمها من أجل خفض حدة التوتر على الحدود بين البلدين: “أؤكد أننا نرفض تقديم أي ضمان لروسيا مهما حدث، لأنها مطالبة بعدم مواصلة العدوان على أي دولة”.

وذكر، أن تخلي بلاده عن السعي إلى الانضمام لحلف الناتو أمر غير وارد، حيث إنها تسعى إليه منذ سنة 2008، ولم يتم البت فيه حتى الآن، مشيرًا إلى أن الدستور الأوكراني ينص على أن تنضم كييف إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، بينما طالب سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بمنح موسكو ضمانات أمنية بشأن ما يحدث على الحدود المتاخمة لبلاده مع أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.