“الأعلى منذ 10 سنوات”.. أسعار الغذاء تصدم العالم

Ramzi
اقتصاد
Ramzi3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 11:32 مساءً
“الأعلى منذ 10 سنوات”.. أسعار الغذاء تصدم العالم

أعلنت “فاو”، خبرًا صادمًا، في ظل معاناة العالم من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد منذ نهاية عام 2019 في الصين، والتي بدأ انتشارها بشكل فعّال وشديد الكارثية منذ بدايات العام الماضي وحتى الآن، حيث ارتفعت أسعار الغذاء العالمية في شهر نوفمبر الماضي للشهر الرابع تواليًا، وحققت أعلى مستوى لها منذ عام 2011.

ووفقا لما أدلت به منظمة الأغذية والزراعة التي تتبع الأمم المتحدة، فإن أسعار الغذاء العالمية بقت عند أعلى مستوى في العقد الأخير، نتيجة لزيادة الطلب العالمي على منتجات الألبان والقمح، وهي السلع الأكثر تداولا في الكرة الأرضية، حيث قام المؤشر الخاص بأسعار الغذاء بتسجيل 134.4 نقطة في نوفمبر.

وأضافت، أن المؤشر سجل 132.8 نقطة في شهر أكتوبر، بعدما جرى تعديلها من 132.2 نقطة، حيث تعتبر القراءة الخاصة بشهر نوفمبر هي الأعلى منذ يونيو 2011 الذي شهد اندلاع أحداثا دموية في الشرق الأوسط، وزاد المؤشر على أساس سنوي بما نسبته 27.3% في نوفمبر، كما أن أسعار المنتجات الزراعية زادت بمعدلات كبيرة، مثل 3.1% للحبوب ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر، وسجل القمح أعلى سعر له منذ مايو 2011.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.