الصحة العالمية: “أوميكرون” لم يسبب أي وفاة حتى الآن

Ramzi
صحة
Ramzi3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 10:59 مساءً
الصحة العالمية: “أوميكرون” لم يسبب أي وفاة حتى الآن

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها لم تحصل على أي بلاغ أو إخبارية تفيد بأن متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” تسبب في وفاة أي حالة أصيبت به حول العالم، رغم ما يتردد عن خطورته في الأوساط الإعلامية والعلمية الدولية، وذلك وفقا لما أدلى به كريستيان ليندماير متحدث باسمها في مؤتمر صحفي، بالعاصمة السويسري جنيف.

وأكد ليندماير في أحد المؤتمرات الدولية التي تعقدها الأمم المتحدة، أنه لم يطلع على أي معلومة تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بالإصابة بمتحور كوورنا الجديد، ومع زيادة عدد الدول التي تجري الفحوصات والتحاليل اللازمة لرصد المتحور الجديد، فإنه من المتوقع أن تزيد أعداد الإصابات المعلن عنها، معربًا عن أمله في الوقت ذاته ألا تكون هناك أي وفاة.

وجرى رصد المتحور الجديد، وصنفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مقلق” للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، وذلك في 24 نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصاب 30 دولة على مستوى العالم، وسط تنامي توقعات المنظمة بأن يستمر الفيروس في الانتشار على نطاقات أوسع بسبب قدرتها على الهروب من الأجسام المضادة واللقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.