تسجيل أول إصابة بمتحور “أوميكرون” في تونس

Ramzi
صحة
Ramzi3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 10:46 مساءً
تسجيل أول إصابة بمتحور “أوميكرون” في تونس

أعلنت تونس، أنها قامت بتسجيل أول إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، اليوم الجمعة، وفقا لما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء، عن هاشمي الوزير مدير معهد باستور تونس، الذي أكد على التيقن والتثبت من هذا الخبر، بعدما صدرت نتيجة التقطيع الجيني التي أتمّ المعهد إجراءاتها بعد رصد الحالة بساعات قليلة.

وذكر أن الحالة لشاب قادم من دولة إفريقية جنوب الصحراء في رحلة طيران من إسطنبول، مشيرًا إلى أن الفرق الصحية قامت برصد الحالة، أمس الخميس، في مطار تونس، أثناء إجراء التحاليل والفحوصات السريعة للمسافرين الوافدين من الطائرة المذكورة، حيث تمّ توجيه الشاب إلى الحجر الصحي الإجباري قبل انتهاء اليوم.

الفرق الصحية قامت برفع العينة من الشخص المصاب إلى المعهد، وأكد التقطيع الجيني أنه مصاب بمتحور أوميكرون، حيث يخضع للحجر الإجباري، وحالته الصحية مستقرة، دون ظهور أي عرض من أعراض المرض عليه، حيث لفت هاشمي الوزير، إلى أن مَن كانوا على متن نفس الطائرة لن يخضعوا لأي إجراء، بسبب حصولهم على اللقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.