وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قامت باستخراج قوقعة من رأس طفل لعودته للاستمتاع بطفولته

Amira13 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قامت باستخراج قوقعة من رأس طفل لعودته للاستمتاع بطفولته

قامت وزارة الصحة في المملكة من استخراج قوقعة من رأس طفل كان لا يستطيع اللعب واللهو والحركة والذي تم من خلال استخراج قوقعة من رأسه لكي يستمتع بطفولته بشكل طبيعي.

استخراج قوقعة من رأس طفل

تم استخراج القوقعة حتى يعيش طفولته ويستمتع بالسياحة واللعب ومساعدته في استخراج تلك الجهاز الذي تم غرسة في رأسه من أجل أن يسمع والذي.

قد عانت والدته من الركض على المستشفيات لتوفير الاحتياجات للغرسة المزروعة في راس  الطفل وقد تعبت كثيرا من وعود المستشفيات وقد قامت برفع خطابا لوزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية .

وتساءل والد الطفل ما هي زراعة القوقعة في الاذنين وكيف تتم ومتي ينتهي هذا الإجراء في ظل تكاليفها الباهظة والتي لا يستطيع بأجرائها في المراكز المتخصصة للتأهيل بسبب اسعارها .

والذي حزن كثيرا والد هذا الطفل بسبب هذه التكلفة والتي لم يتوقع أن تصل لهذا الحد وقام بالتردد علي المستشفيات حتى يوفروا له هذا الإجراء بأقل تكلفة.

وقد مرت سنوات على ذلك علي أمل أن تتم بهذه التكاليف والذي جعل والد الطفل يطرح سؤالا على طول زراعة تلك القوقعة وهل القائمين على المستشفى كان لديهم أطفال قاموا بذلك.

وكانت حينها والدة طفلة قامت بذلك وكانت تمر بنفس ظروف هذا الوالد حتى وفرت ثمن تلك الزراعة القوقعة من مأكل ومشرب والتي لا تستطيع مجاراة تلك الاسعار وتوفير الإمكانية لإجراء تلك الزراعة.

وأن لعدم إجراء العملية بكل تكاليفها الباهظة إلى أنها سوف تعود مستقبلا إلى ما كانت عليه قبل زراعة تلك القوقعة.