بيع عملة نادرة غير متداولة بـ 57 ضعف قيمتها الأصلية

Ramzi
متفرقات
Ramzi3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 10:19 مساءً
بيع عملة نادرة غير متداولة بـ 57 ضعف قيمتها الأصلية

شهدت المواقع الإلكترونية في الفترة الأخيرة طرح الكثير من العملات النادرة، وجرى بيع عملة قيمتها 2 جنيه استرليني ترجع إلى سنة 1994م مقابل نحو 115 جنيه استرليني، بما يقدر بنحو 2400 جنيه مصري، في 8 نوفمبر، وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وجرى بيع العملة عبر موقع eBay ومن الصعب على محبي جمع العملات أن يحصلوا على تلك العملة لأنها لم تصنع إلا لكي تكون تصميمًا، ولم يتم العمل بها كمبلغ مالي متداول، ما أدى إلى زيادة العرض عليها، وبالتالي ارتفع سعرها، واستطاعت العملة أن تحصد ما يزيد عن 57 ضعف قيمتها الأصلية، عندما اقتنص أحد هواة الجمع بعد مزاد استمر 72 ساعة.

تصميم العملة يظهر سفينة المايفلاور التي نقلت أول المهاجرين إلى أمريكا، وأطلق عليها الخبراء اسم “العملة التي تكن”، لأنها لم تُطرح للتداول، لكنها مُررت عن طريق الأيدي، وتعد هذه العملة أول إصدار من العملة المعدنية المعاصرة “2 جنيه” إسترليني، حيث سُكت كعملة تجريبية قبل إنتاج العملات المعدنية المعروفة التي أُنتجت بعد عدة أعوام وتحديدا في سنة 1997.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.