تقرير دولي صادم: نصف سكان العالم يعانون من سوء النظام الغذائي

Ramzi
2021-11-24T20:10:58+03:00
صحة
Ramzi24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 8:10 مساءً
تقرير دولي صادم: نصف سكان العالم يعانون من سوء النظام الغذائي

يبدو أن نصف سكان العالم لا يحصلون على قسط وافر من الغذاء، وهو ما قد يؤدي إلى فاجعة إنسانية قد تتعرض لها البشرية على مدى متوسط، فقد ذكر تقرير “غلوبال نوتريشن ريبورت” وهو تقرير التغذية العالمي الذي يعتمد على بيانات بعض المنظمات الدولية الرائجة على غرار الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية أن 48% من البشر يأكلون أكثر أو أقل من القدر المناسب.

ووفقا لما ذكره التقرير، فإن العالم سيعجز عن تحقيق ثمانية أهداف من أصل تسعة بحلول سنة 2025، إذ استمرت معدلات التغذية على ما هي عليه الآن، ودعا التقرير إلى تقليل الهزال عند الأطفال والتأخر في النمو والبدانة عند البالغين، إذ أن حوالي 150 مليون طفل تقل أعمارهم عن خمس أعوام يعانون من تأخر النمو.

كما أن ما يزيد عن 45 مليون طفل يعانون من الضعف وحوالي 40 مليونا يعانون من زيادة الوزن، كما أن 2,2 مليار شخص يعانون من البدانة، حيث صرحت ريناتا ميشا رئيس مجموعة الخبراء المستقلين الذين قاموا بإعداد التقارير، إن نسبة الوفيات الناجمة عن نظم التغذية السيئة زادت بنحو 15% منذ سنة 2010، ما يمثل ربع نسبة وفيات البالغين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.