بوتين: مواقفنا متقاربة مع الدول الإسلامية في قضايا كثيرة

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 11:33 مساءً
بوتين: مواقفنا متقاربة مع الدول الإسلامية في قضايا كثيرة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن هناك تقاربا كبيرًا بين بلاده والدول الإسلامية في عدد كبير من القضايا الحساسة والمصرية في المنطقة وعلى مستوى العالم، مشددًا على أن موسكو تولي اهتماما كبيرًا لتطوير العلاقات معها، على المستوى الثنائي أو تدعيم أواصر الروابط مع الدول المنخرطة في منظمة التعاون الإسلامي.

وجاء في كلمة بوتين، التي ألقاها نيابه عنه رستم مينيخاوف رئيس جمهورية تتارستان خلال مشاركته في اجتماع “روسيا والعالم الإسلامي” الذي تحتضنه المدينة السعودية “جدة”، أن روسيا والعالم الإسلامي مهتمان ببناء عالم ديموقراطي يسوده العدل وسيادة القانون والتعايش السلمي وعدم التدخل في الشؤون السياسية واحترام سيادة الدول وترسيخ أسس ودعائم الانتقال الديموقراطي للسلطة.

كلمة الرئيس الروسي التي ألقاها رئيس جمهورية تتارستان، أكدت على أهمية البعد عن أي إملاءات تستند إلى القوة وأي شكل من أشكال التنفيذ، مشددًا على أن جدول الاملاءات ستشمل آليات لتسوية النزاعات والصراعات والحروب الأهلية ومكافحة الإرهاب والتطرف على المستوى الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى التعاون في مختلف المجالات العلمية والسياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.