رئيس بنك احتياطي اتحادي في أمريكا يقلل من مخاطر “أوميكرون”

Ramzi
اقتصاد
Ramzi28 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 2:41 مساءً
رئيس بنك احتياطي اتحادي في أمريكا يقلل من مخاطر “أوميكرون”

طمأن رافايل بوستيك رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي في ولاية أتلانتا الأمريكية، مواطني بلاده بشأن ما يثار حول تعاطم تأثير متحور كورونا الجديد “أوميكرون” على الاقتصاد الأمريكي بصفة خاصة والعالمي بصفة عامة، إذ توقع علماء أن يؤثر على منظومة التلقيح حول العالم وتسببه في زيادة الإصابات اليومية بأعداد جنونية.

وأكد بوستيك، أنه منفتح على مشتريات الأصول بشكل كبير، من أجل الاستمرار في السيطرة على التضخم، وذلك خلال مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، موضحًا أن الربع الثاني المبكر من العام الحالي أو الربع الأول من العام المقبل يمثلان بدائل معقولة، وأنه إذا أوقف المشتريات بسبب استمرار حالة زخم الاقتصاد فإن الحال سيتدهور إلى ما كان عليه في الأشهر الماضية، وربما كان أسوأ.

وأشار، إلى أنه لا يستبعد رفع نظام الاحتياطي معدلات الفائدة بنسبة 100% في السنة القادمة، من أجل التعامل مع تداعيات كورونا الاقتصادية، وبخاصة أن أسواق المال والنفط في العالم عانت من هبوط حاد في نهاية الأسبوع المقابل، بسبب الإعلان عن اكتشاف متحور أوميكرون في جنوب أفريقيا، في وقت متأخر من يوم الخميس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.