“شبح الشتاء”.. أعراض لـ”التهابات الجيوب الأنفية” تلزمك بزيارة الطبيب فورا

Ramzi
2021-11-27T14:48:37+03:00
صحة
Ramzi27 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 2:48 مساءً
“شبح الشتاء”.. أعراض لـ”التهابات الجيوب الأنفية” تلزمك بزيارة الطبيب فورا

يعتبر التهاب الحيوب الأنفية من أصعب الالتهابات التي يعاني منها المرضى في فصل الشتاء، حيث يتعرض له الجسم لعدة أسباب منها بعض الفيروسات والبكتيريا وأمراض الحساسية وبعض مشكلات الأسنان، وهناك بعض الأعراض التي تستوجب الذهاب إلى الطبيب بسرعة قصوى من أجل من تدهور الحالة الصحية.

ومن هذه الأعراض الإصابة بالحمى، والشعور بانعدام التركيز، وازدواجية الرؤية، وتورم الجبهة، ووجود تورم واحمرار في المنطقة المحيطة بالعين، واستمرار آلام الوجه لما يزيد عن عشرة أيام، والتعرض لصداع شديد يصعب احتماله، ووجود إفرازاد مخطية بنية اللون أو داكنة.

وهناك أعراض حادة لالتهابات الجيوب الأنفية يجب الحذر منها والتعامل معها بمنتهى الحرص، حيث يستمر لفترة لا تتحطى حاجز الـ28 يوما، ويكون مرافقًا لنزلات البرد والانفلونزا، ومن بين هذه الأعراض احتقان البلغم، وتدهور في الكحة خلال فترة الليل، وامتلاء الأنف بالمخاط، ورائحة كريهة في النفس، وشعور عام بالارهاق وسيلان الأنف، وضعف أو فقدان حاسة التذوق، وارتفاع درجة الحرارة، والشعور بألف في الأنف والجبهة والوجنتين والوجه، واستمرار الشعور بالضغط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.