أحسن وأفضل مدينة بالمملكة العربية السعودية للمتقاعدين

Amira29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
أحسن وأفضل مدينة بالمملكة العربية السعودية للمتقاعدين

ما الشئ الذي يقوم المتقاعدين بالبحث عنه، وماذا تكون حاجاتهم بعد التقاعد؟ يكون سؤال هنا لماذا كل المتقاعدين يكونوا بانتظار لحظة تقاعدهم بفارغ الصبر ليقوموا بتنفيذ الخطط الخاصة بحياتهم بعد التقاعد، وقد عملوا عليها للعديد من السنوات الكثيرة، وتشمل كافة الترتيبات الاجتماعية والمالية والصحية ايضا.

مميزات مختلفة للمتقاعدين بالمملكة

لماذا يقصد المتقاعدون دولا ويقومون بالاستقرار خلال اماكن وواجهات معينة؟، لماذا تقوم الدول بالتنافس على الفوز برضا كافة المتقاعدين وجذب اهتمامهم.

والقيام بتحقيق كل حاجاتهم ورغبتهم، وكيف قامت هذه الدول بالمحافظة على ميزة جذب المتقاعدين واستمرارها بريادتها لجذب المتقاعدين لعقود من الزمن؟

لماذا يقوم بعض الاوروبيين والفرنسيون بتفضيل الاستقرار الكلي او الجزئي خلال المغرب بالمرتبة الثالثة بعد اسبانيا والبرتغال.

وذلك بعد تقاعدهم على حسب المؤشرات بينما تكون الدول الاسكندنافية او جزء منها في المرتبة الاولى عالميا كافضل وجهة في العالم للمتقاعدين وذلك بحسب المؤشرات الاخرى.

هل الصدفة التي تقوم بجمع بين المكان المناسب وحاجة المتقاعد لقضاء مرحلة تقاعده هناك تخطيط لهذا يكون تخطيط المتقاعد ام تخطيط العمل ام تخطيط الدول الجاذبة لهم.

وربما تكون ثقافات المجتمعات الشعوب التي تعطي اهمية وقيمة لكل المتقاعدين ولا تعتبرهم اناس تم انهاء صلاحيتهم.

هل يكون للثقافات الشعوب دور في تفضيلهم للاماكن والدول والوجيهات الخاصة بهم، وترتيب اولوياتهم وكل احتياجاتهم بعد التقاعد، هل تكفي هذه المؤشرات المزايا والخصومات والسكن والتاشيرات والاقامة وتكلفة المعيشة.