وصول الدفعة رقم 2 من منحة المشتقات النفطية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدولة اليمن

Amira25 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وصول الدفعة رقم 2 من منحة المشتقات النفطية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدولة اليمن

قامت المنحة الخاصة بالمشتقات النفطية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدولة اليمن بالمساهمة في خفض الانفاق الحكومي جزئيا وذلك قام بتغذية الاقتصاد اليمني.

الظفعة ٢ من منحة المشتقات النفطية من المملكة

لقد تم وصول الدفعة رقم اثنين من المنحة الخاصة بالمشتقات النفطية الحديثة، التي تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها لمحافظة المهرة، خلال البرنامج السعودي الخاص بتنمية واعمار وانشاء دولة اليمن الشقيقة.

وذلك بكميات بلغت حوالي 4 ونص مليون طن متري من المادة ديزل، وذلك وفقا لما تم نقله خلال وكالة الانباء اليمنية، في يوم السبت الماضي الموافق 24 من شهر ديسمبر الحالي لعام 2022.

ولقد تحدثت الوكالة بان هذه المنحة الخاصة بالمشتقات النفطية الاتية من المملكة العربية السعودية، قامت بالمساهمة في عملية خفض الانفاق الحكومي اليمني بشكل جزئي.

وذلك يقوم بتغذية الاقتصاد اليمني خلال التخفيف منه عبر الانفاق بالنسبة للحكومة اليمنية.

والقيام بمضاعفة الطاقة الانتاجية حتى تصل الى 3119 جيجا وات خلال الساعة الواحدة في المدة التي تختص بتشغيل المحطات المولدة للكهرباء في دولة اليمن.

كما اضافت الوكالة ايضا بان هذه المنحة قامت بالمساهمة كذلك خلال تغطية كافة الاحتياجات الخاصة بمحطات توليد الكهرباء بدولة اليمن.

وارتفاع نسبة المبيعات الخاصة بالطاقة الكهربائية بحوالي 20%، وذلك مقارنة بنسب بيع الطاقة الكهربائية في كافة الاعوام الماضية.