تحدث عساكر سعوديين إلى سبوتنيك عن الأهداف الاستراتيجية للدفاع الوطني المرتقب

Amira25 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تحدث عساكر سعوديين إلى سبوتنيك عن الأهداف الاستراتيجية للدفاع الوطني المرتقب

تحدث خبراء عساكر سعوديين بان الاستراتيجية الخاصة بالمملكة العسكرية تاتي خلال اطار رؤية المملكة لعام 2030، التي يكون هدفها تعزيز منظومة الأمن القومي والدفاع الوطني، كما تحتوي على تطوير كافة المجالات المتنوعة الأخرى.

تقارير الدفاع الوطني المرتقب

التقارير افادت بان السعودية تقوم بالاستعداد لاطلاق استراتيجية عسكرية واستراتيجية للدفاع الوطني خلال العام القادم 2023 وهذا لاول مرة في تاريخها.

وتحدث القائد الاعلى الخاص بالقوات الامريكية بالشرق الاوسط الجنرال مايكل كوريلا يوم الخميس السابق.

بان الوثائق الاستراتيجية التي لا يتم التاكيد عليها في العلن من قبل المسؤولين بالمملكة، سوف تعمل على تقنين رؤية المملكة الاستراتيجية الخاصة بالامن الاقليمي والامن القومي، وجاء ذلك وفقا لوكاله الانباء واس.

ومن ناحية اخرى قال العميد عبد الله العسيري الخبير العسكري بالمملكة بان المملكة بعد ان قامت باطلاق رؤية السعودية لعام 2030.

خطت خطوط متسارعة نحو ان تقوم بالسير اليها لتنمية الدفاع الوطني.

واضاف اثناء مقابلته في سبوتنيك بان الرؤية تحمل خلال ثناياها استراتيجيات لمجموعة مشاريع تطويرية بجميع الهيئات والوزرات الحكومية ومنها قطاعات الدفاع والامن الوطني،.

وحتى يكون لتلك الاستراتيجية فاعلية كبرى كان يجب ان يوجد استراتيجية دفاعية وفق مناهج عسكرية علمية بشكل صحيح، وهدفها ان يتم تحقيق الاستقرار والامن بالمملكة في ظل وجود كل التهديدات المخاطرة على البيئة الاقليمية المحيطة بها.