بداية موسم إطلاق الكائنات الفطرية التي على وشك الانقراض

Amira20 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بداية موسم إطلاق الكائنات الفطرية التي على وشك الانقراض

يتم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية، وذلك للحفاظ على البيئة، والقيام بالمساهمة في تحقيق مبادئ التنمية الدائمة، وتنمية الثروات الفطرية وتنوعها بالاحياء، وكل ذلك لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية لعام 2030.

التنمية الدائمة ورؤية 2030 بالمملكة

المركز الوطني الخاص بتنمية الحياة الفطرية بالمملكة العربية السعودية، قام باطلاق ذلك الموسم 2022 2023 اربع انواع من هذه الكائنات التي تكون على وشك الانقراض.

خلال محمية نيوم، وهذا في برنامج المركز لاكثار واعادة توطين هذه الكائنات الفطرية، التي تتعرض للانقراض واعادة تاهيل النظام البيئي لها، واثراء التنوع الاحيائي خلال المملكة.

جاء الاطلاق الذي تم بمحمية نيوم لاربعة انواع من الكائنات الفطرية البرية، وهي الوعل الغزال الرملي والغزال الجبلي والمها العربي.

وتم اطلاق موسم كما يعد اول المشاريع الكبرى التي تم اقامتها لالزام تلك المشاريع بحماية البيئة ودوامها، وتطبيق منهجية علمية للحرص على النظم البيئية، والقيام باعادة تاهيلها مرة اخرى.

ولقد قام المركز بعملية اطلاق موسم سابق ضم اكثر من 1200 كائن فطري، كما قام برصد الكثير من الولادات الحديثة خلال البيئات الطبيعية الخاصة بالكائنات.

وذلك يعتبر مؤشر نجاح خاص ببرامج الاكثار واعادة التوطين مرة اخرى.

وقام الدكتور محمد قربان الرئيس التنفيذي الخاص بالمركز الوطني بالتحدث عن التنمية الحياة بان شراكتهم مع محمية نيوم تاتي خلال اطار برنامج وطني.

لاعادة كل الحيوانات الفطرية الهادفة لاعادة انواع محلية تكون تحت تهديد الانقراض لبيئتها الطبيعية مره اخرى.