هيئة تنظيم المياه والكهرباء…تحسين الخدمات المقدمة لكل مستهلكين الكهرباء بالمملكة

Amira19 ديسمبر 2022آخر تحديث :
هيئة تنظيم المياه والكهرباء…تحسين الخدمات المقدمة لكل مستهلكين الكهرباء بالمملكة

قام مجلس الادارة الخاص بهيئة تنظيم المياه والكهرباء بالمملكة العربية السعودية عن طريق الامير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، باعتماد قرار خاص بتعديل كل التكاليف الخاصة بخدمة الكهرباء لكل المستهلكين،.

تحسين خدمات الكهرباء بالمملكة

بموجب الصلاحيات التي تمنحها الهيئة خلال نظام الكهرباء الصادر بالمرسوم الملكي رقم 44 والتاريخ 16/5/1442 هجريا.

وتكون لائحته التنفيذية خاصة بالمهام الموجودة بالهيئة، وتقوم الهيئة بتنظيم صادر عن طريق قرار من مجلس الوزراء رقم 263 بتاريخ 14/5/1442 هجريا.

لقد قامت الهيئة بتوضيح ان ذلك التعديل تضمن وضع الية حديثة، تقوم بتشجيع المستهلكين على الارتباط بالشبكة عن طريق تطبيق مقابل الدراسة المبدئية ومقابل الهندسة والتخطيط والاشراف الهندسي بدل الايصال.

وذلك سوف يسهم بتخفيض تكلفة الايصال على كل المستهلكين كما ترتب على ذلك التعديل القيام بخفض مجموعة من التكاليف الخاصة بالايصال، على جهد التوزيع المنخفض جاء ذلك حسب وكالة الانباء السعودية واس.

وخلال الاطار الخاص بتوجيه مجلس ادارة الهيئة بالعمل على حفاظ المستهلك وتحسين جميع الخدمات المقدمة.

قامت الهيئة باعتماد عدد من التعديلات على دليل تقديم الخدمة الكهربائية، وهذا خلال مراجعتها الدائمة لكل الخدمات الخاصة بالكهرباء التي يقدمها المستهلكين بكافة شرائحهم، ويكون الهدف من ذلك الارتقاء بها.

حيث تم القيام بتعديل الية حساب الاحمال الكهربائية لاجل القيام بتخفيض تكاليف ايصال الخدمة الكهربائية على المستهلك، بالاضافة لزيادة مسطحات المباني التي من الممكن الوصول لها بدون مطالبة توفير موقع لمخطط توزيع فرعية.