هجوم صيني على أمريكا بسبب “قائمة الكيانات”: “تضر بالبلدين”

Ramzi
اقتصاد
Ramzi26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 7:28 مساءً
هجوم صيني على أمريكا بسبب “قائمة الكيانات”: “تضر بالبلدين”

شنت الصين هحوما عنيفا على قرار أمريكي بإضافة عدد كبير من شركاتها إلى قائمة سوداء تجارية، معتبرة أن هذا الأمر يعبر عن رغبة واشنطن في إشعال الصراع مع بكين، كما يمثل انتهاكا لما اتفق عليه رئيسا البلدين، وذلك وفقا لموجز إخباري دوري في الصين.

وقال شو غوتينغ المتحدثة باسم وزارة التجارة، إن القائمة الأمريكية الجديدة لا يمكن أن تكون متماشية مع إجماع آراء زعيمي البلدين شي جين بينغ وجو بايدن في الأسبوع المنقضي، كما أنه تضر بمصالح بكين وواشنطن، وامن سلسلة الإمداد على مستوى العالم، وتصعب من مهمة تعافي الاقتصاد العالمي، داعية إياها إلى التراجع عنها في أقرب وقت.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد قامت بإضافة 12 شركة صينية إلى ما يعرف بـ”قائمة الكيانات”، أمس الأول، الأرباع، بدعوى أنها تشارك في أنشطة متناقضة مع مصالح الأمن القومي الأمريكي، وهو ما يجعل الموردين غير قادرين على التعامل مع الشركات التي جرى إدراجها على القائمة، إلا في حالة الحصول على تصريح استثنائي من قبل السلطات المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.