بلغت نسبة التغطية 29.5 مرة ضمن الإجمالي الخاص بكل الأسهم التي القيام بطرحها شركة الاهلي

Amira15 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بلغت نسبة التغطية 29.5 مرة ضمن الإجمالي الخاص بكل الأسهم التي القيام بطرحها شركة الاهلي

بصفة شركة الاهلي المالية انها مدير المستشار المالي والاكتتاب، فقامت بالاعلان عن طرح عام اولى لشركة ارامكو لزيوت الاساس في السعودية “لوبريف”، باتمام عملية انشاء سجل اوامر للشريحة الخاصة بفئات المشاركة خلال الاسهم الخاصة بالشركة التي نجحت.

الاسهم المطروحة من شركة الاهلي

كانت نسبة التغطية حوالي 29 ونصف مرة من كافة إجمالي الاسهم التي تم طرحها، ولقد تم تحديد سعر الطرح النهائي للسهم الواحد فقط 99 ريال.

ولقد جاء خلال البيان على تداول السعودية يوم الاحد الموافق 11 من شهر ديسمبر لعام 2022، بان الشركة قالت بانه مع اكتمال عمليك انشاء سجل الاوامر بنجاح سوف يتم اطلاق مرحلة اكتتاب افراد يوم الاربعاء القادم الموافق 14 من شهر ديسمبر الحالي لعام 2022.

والتي سوف تستمر للساعة 5:00 مساء يوم الاحد الموافق 18 من شهر ديسمبر لعام 2022، حيث تتم عملية التخصيص 12.51 مليون سهم عادي بنسبه 25% من كل الاجمالي الخاص بالاسهم التي تم طرحها للاكتتاب لكل المكتتبين من الافراد بحد اقصى.

وتمت الاشارة الى انه تم القيام بتغطية الطرح الخاص بشركة لوبريف خلال غضون ساعات من بداية العملية الخاصة بانشاء سجل الاوامر لشريحة جميع الفئات المشاركة فيها.

ولقد قامت الشركة من قبل، بانها حددت نطاق سعري للطرح يبلغ 30% من الراس المال الخاص بالشركة بالسوق الاساسي، ويعد ذلك بين 91 و 99 ريال للسهم، وذلك كان بهدف القيام بجمع 4.95 مليار ريال بحد اقصى.