“الأطلسي” يحذر روسيا من الهجوم على أوكرانيا: “ستدفعون الثمن”

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 7:04 مساءً
“الأطلسي” يحذر روسيا من الهجوم على أوكرانيا: “ستدفعون الثمن”

أصدر الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ينز ستولتنبرغ، تحذيرا شديد اللهجة لروسيا بسبب ما أثير في الفترة الأخيرة حول وجود تحركات مثيرة للقلق على الحدود التي تفصلها عن أوكرانيا، مؤكدًا أنها ستكون ملزمة بتحمل تداعيات أي تصرف، كما أنها ستدفع الثمن إذا لجأت إلى استخدام القوة، بعدما نشرت قوات مستعدة للقتال.

وذكر ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحفي، أن موسكو قامت بنشر معدات ثقيلة ودبابات وقوات مستعدة للقتال خلال 2021، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للقلق، ووفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، فإن الأمين العام لـ”شمال الأطلسي” أكد: “مصرون على أن نحمل إدارة الرئيس بوتين تداعيات أي شيء يحدث في أوكرانيا إذا أصرت على توجيه ضربة عسكرية لأوكرانيا”.

وكان فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، قد صرح، صباح اليوم الجمعة، بأن موسكو تقوم بإرسال إشارات شديدة الخطورة إلى المنطقة تتعلق بزيادة عدد قواتها على الحدود بين البلدين: “نتهم روسيا تقوم بتقويض عملية السلام ويبدو أنها مصرة على استكمال مخططاتها، وإذا شنت أي هجوم فإننا سنكون مستعدين لمواجهته، ما يحدث من موسكو خطير ويجب التعامل معه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.