الداخلية غرامة نقل أكثر من ٢٠ الف ريال غرامة النقل وتسجيل الكاميرات المراقبة وتخريبها

Amira8 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الداخلية غرامة نقل أكثر من ٢٠ الف ريال غرامة النقل وتسجيل الكاميرات المراقبة وتخريبها

عملت وزارة الداخلية السعودية على التحذير من مخالفة أحكام أنظمة استخدام الكاميرات الأمنية للمراقبة، والتي شددت على أنه يترتب على ذلك بعض الغرامات المالية،  والتي قالت الوزارة حينها أن لكل من يخالف تلك الأحكام للنظام العام للمملكة العربية السعودية، يترتب عليه دفع غرامات مالية كبيرة  للنقل تلك التسجيلات لكاميرات المراقبة الأمنية، والذي يعقبها دفع غرامه تتراوح ال ٢٠ الف ريال سعودي.

أنظمة كاميرات المراقبة

ويذكر إلى أنظمة استخدام كاميرات المراقبة الأمنية والذي ينص على وجوب وضع لوحه في الأماكن الظاهرة، والتي تبين أنها مجهزة بكافة كاميرات المراقبة الأمنية، وحظرت نقل تلك التسجيلات والعمل على نشرها إلا بالموافقة الوزارة أو رئاسة أمن الدولة أيضا وبناء على أمرها القضائي.

أو بطلب جهة التحقيق المختصة في ذلك والتي يتم من خلالها معاقبة كل شخص بكل صفة سواء اعتبارية أو طبيعية، والتي تعلم علي مخالفة النظام والدفع بالغرامة والتي تقدر بال ٥٠٠ ريال سعودي.

نيابة عن كل كاميرا مخالفة للمواصفات المبينة الفنية وغرامة أيضا تتراوح ال ١٠٠ ريال سعودي عن كل كاميرا لم يتم تركيبها وفق المعايير المخصصة وفق ما حدث في وثائق الشروط  وأيضا غرامة خمسة الألف ريال سعودي عن كل مخالفة تتم بعدم الاحتفاظ بتلك التسجيلات الأمنية.

ويجب مراعاة تلك القوانين واتخاذ كل الإجراءات المشروطة لتلك الكاميرات والالتزام بقوانينها داخل المملكة.