اللقاء الثاني لمسؤولي الجامعات السعودية تحت رعاية الجامعة الإلكترونية

Soma3 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الجامعة الإلكترونية
الجامعة الإلكترونية

الجامعة الإلكترونية بحضور رئيس الجامعة الإلكترونية السعودية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي وعدد من المهنيين والمتخصصين في المجال، أعمال الاجتماع الثاني لهيئات نظام إدارة التعلم في الجامعات السعودية اليوم.

الجامعة الإلكترونية

وبحسب الدكتور الصفدي، فإن المملكة تحصل على تصنيف “35” دَوْلِيًّا من “191” دولة، وترتيب “10” ضمن دول مجموعة العشرين. يعطي مؤشر التنمية البشرية للمملكة المرتبة “5” عالمياً.

وبحسب التقرير الذي نشره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عام 2022 م، فإنه بالإضافة إلى تقدمه في “16”، يعتبر من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم.

كما أنه انعكاس واضح لدعم القيادة الرشيدة لمنظومة التعليم، وتعزيز قدرته على المنافسة عالمياً، وتأكيداً على أن النظام التعليمي في المملكة يتقدم بوتيرة سريعة للغاية وحركة متسقة نحو تنمية الموارد البشرية.

بعد عرض خطط التحول الشامل للفصول الثلاثة والخطط المستقبلية لمشروع الترخيص الوطني، اشتمل الجزء الثاني من جلسة الاجتماع الأول على متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق وشرح ذلك. ما تم القيام به للرد عليهم.

وخلال الجلسة الثانية، واصل الحضور الجهود المبذولة لتحقيق الاستخدام الأمثل لموارد مشروع الترخيص الوطني الموحد، كما أجروا مراجعة لأدوات التعلم المقترحة لإضافتها ضمن مشروع الترخيص الوطني الموحد.

كما تمت هذه الأنشطة في وقت واحد. من أجل تقييم أهمية نظام إدارة معلومات الطلاب في سياق التعليم العالي، تم تنظيم ورشة عمل لمناقشة تفاصيله.  كما تم توفير نظام إدارة التعلم الجديد للاختبار من قبل المؤسسات الأكاديمية.