حماية العلامات التجارية “منشآت” و”الملكية الفكرية”

Soma
اخبار اليوم
Soma13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 8:08 مساءً
حماية العلامات التجارية “منشآت” و”الملكية الفكرية”
حماية العلامات التجارية

حماية العلامات التجارية أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، الدورة التاسعة “لمجلس احترام الملكية الفكرية” اليوم في مركز دعم المشاريع بالرياض، بهدف زيادة الوعي ب حقوق الملكية الفكرية وحمايتها في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

حماية العلامات التجارية

حدث ذلك بحضور م. محمد القائم بأعمال نائب محافظ “منشآت”. سليمان بن عبد الرحمن الطريف، والمهندس سامي بن علي السديس، نائب الرئيس التنفيذي لسياسات وشراكات الملكية الفكرية.

ناقش المشاركون خلال الاجتماع الوضع العام للملكية الفكرية في المملكة من حيث العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر، بالإضافة إلى تأثير إنشاء وتطوير الأصول غير الملموسة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وأهمية الحماية والتمكين والتأليف. ضمان جودة عمليات القطاع.

تعد حقوق وأنظمة الملكية الفكرية من بين أهم الإجراءات التي يجب على أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال اتخاذها فيما يتعلق بمنتجات وابتكارات مشاريعهم.

وتضمن الاجتماع نقاشاً حول وضع خطة شاملة للتوعية بحقوق الملكية الفكرية في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين الملكية الفكرية والشركات المستهدفة ببرامج التوعية، فضلاً عن تقديم الدعم اللازم للتغلب على معوقات وتحديات القطاع.

الجدير بالذكر أن المجلس عقد عددًا من الاجتماعات خلال الفترة السابقة تناولت مجموعة متنوعة من قضايا الملكية الفكرية وقطاعات مثل الأدوية والنشر والإنتاج والبث المرئي والعلامات التجارية والنوادي الرياضية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والزيوت وزيوت التشحيم.، وقطع غيار المركبات.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة لحماية حقوق الملكية الفكرية في هذه القطاعات، فضلاً عن مناقشة سبل التعاون والتحديات والحلول المقترحة والاتفاق على أجندة للحد من انتهاكات الملكية الفكرية بمشاركة جميع الأطراف المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.