“الذكاء الاصطناعي” شريك جديد في بناء الحدائق المعلقة

Ramzi
تقنية
Ramzi25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 11:13 مساءً
“الذكاء الاصطناعي” شريك جديد في بناء الحدائق المعلقة

يسعى المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في العاصمة السويسرية العمل على تطوير مشروع يقوم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لبناء المنازل والمكاتب بعد 10 سنوات من الآن، حيث يقوم باحثون تابعون للمعهد بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي و4 روبوتات بتنصيع منحوتة معمارية خضراء يبلغ ارتفاعها نحو 22.5 متر.

المنحوتة المعمارية جرى استيحائها من الهياكل العظيمة في مدينة بابل القديمة، بما يعرف باسم سميراميس -الذي جرى تسميته على اسم ملكة بابل آنذاك- قبل عامين، حيث أنه عبارة عن تعاون وتنسيق بين مصممي الذكاء الاصطناعي والمصممين البشريين، حيث كان فابيو جرامازيو وماثياس كوهلر أستاذي الهندسة المعمارية.

جرى تنفيذ التصميم عن طريق استخدام المتطلبات الأساسية على غرار الحجم وضرورة الري وأسلوب البناء عن طريق أكثر من نموذج حاسوبي وخوارزميات التعلم الآلي، وأثناء التصميم قد يعدل الفريق موضع كبسولة كبيرة تمثل الهيكل أو يغير تخطيط الألواح التي تقوم بتشكيل سطحه، ويجرى ضبط البرناج من أجل استيعاب التغييرات والتأكد منها أنها تحافظ على إمكانيتها بشأن تحمل وزنها دون أي عطل أو مشكلة فنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.