المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.. تستعرض بناء مستقبل صناعة المياه بمؤتمر القمة العالمية

Soma
اخبار اليوم
Soma16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 6:54 مساءً
المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.. تستعرض بناء مستقبل صناعة المياه بمؤتمر القمة العالمية
مستقبل صناعة المياه

مستقبل صناعة المياه تستعرض المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مبادراتها وحلولها النوعية التي تدعم عملية الابتكار والتطوير في صناعة المياه، وكذلك إثراء محاور القمة، خلال فعاليات القمة العالمية للمياه 2022، والتي ستنطلق غدًا في إسبانيا عاصمة مدريد وتستمر من 16 إلى 18 مايو.

,تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون، وضمان استدامة موارد المياه العذبة في العالم والاعتماد عليها، وتخفيف آثار تغير المناخ، وإعادة صياغة المسارات المستقبلية من أجل تعزيز العمالة والنمو في قطاع المياه.

مستقبل صناعة المياه

المحافظ م. وسيلقي عبد الله بن إبراهيم العبد الكريم كلمة الافتتاح في اليوم الأول للمؤتمر نيابة عن التحلية هذا نتيجة لمكانة التحلية كشركة عالمية رائدة في أعمال تحلية المياه.

العديد من الاجتماعات والمناقشات مع صناع القرار الدوليين وخبراء صناعة المياه ستثري أعمال القمة.

هذا لتوحيد وتعزيز تكامل الجهود لتطوير وتسويق الابتكارات من خلال ضخ مبادرات جديدة واستثمارات حكيمة، وزيادة مشاركة سلاسل التوريد من خلال الجهات الفاعلة الرئيسية في صناعة المياه.

وستشارك (تحلية المياه) في ورشة عمل “اربح للمشتريات”، وستظهر ريادتها في تبني التقنيات الحديثة.

من خلال إنشاء أول نظام لتحلية المياه في العالم في جدة باستخدام تقنية التناصح العكسي، بطاقة إنتاجية تبلغ 12000 متر مكعب من المياه المحلاة.

بالإضافة إلى التعريف بتأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة المياه وتقديم مشاريع مبتكرة وحديثة تهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون.

وستتم إضافة نوعية لأنشطة اليوم الثالث من خلال تعزيز المناقشات التي تجمع قادة قطاع المياه حول مائدة مستديرة لتبادل الآراء والأفكار حول المشاريع المستقبلية.

بالإضافة إلى جلسة حوار تتناول دعم المياه المالحة للاتجاهات الصناعية الذي يوفر فرصا استثمارية، بالإضافة إلى عرض المشاريع البحثية لمعهد البحوث والابتكار وتقنيات التحلية.

وتأتي مشاركة (تحلية المياه) تتويجا لمكانتها الريادية وتكملة لتنظيمها للعديد من المؤتمرات الدولية في المملكة.

بما في ذلك المؤتمر الدولي لتعدين المياه المالحة الذي نظمته في مارس والذي قدم للمشاركين تقنيات مبتكرة للاستخراج المعادن النفيسة من المحلول الملحي الناتج عن أنظمة تحلية المياه ومؤتمر التميز.

المؤتمر التشغيلي الدولي لتبادل الخبرات وتحسين الممارسات التشغيلية في المنشآت الصناعية والخدمية.

ومؤتمر الابتكار الدولي الذي يستعد لعقده نهاية شهر مايو الجاري، ومؤتمر مستقبل تحلية المياه المقرر عقده في سبتمبر المقبل.

مع مشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين العالميين للكشف عن أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعة تحلية المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.