هذه الدول تتخلص من جرعات كورونا الزائدة 2022

Soma
اخبار اليوم
Soma10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 6:02 مساءً
هذه الدول تتخلص من جرعات كورونا الزائدة 2022
جرعات كورونا الزائدة

جرعات كورونا الزائدة أفادت السلطات الصحية النرويجية، اليوم الثلاثاء، بالتخلص من أكثر من 137 ألف جرعة من التطعيم ضد فيروس كورونا بعد اكتشاف وجود فائض كبير في اللقاحات.

هذه الدول تتخلص من جرعات كورونا الزائدة 2022

صرح المعهد النرويجي للصحة العامة أنه إذا لم يتغير الطلب العالمي، فإنه يعتزم التخلص من جرعات أكثر، مشيرًا إلى أن 93.1 بالمائة من السكان فوق سن 18 عامًا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما تلقى 90.7 بالمائة جرعة ثانية. جرعة.

تتمتع النرويج بمعدل تغطية عالية للتطعيم، لكن الطلب العالمي على اللقاحات المتبرع بها انخفض في السنوات الأخيرة.

وأفاد المعهد بأنه “لأول مرة طوال فترة الوباء، يفوق المعروض من لقاح كورونا الطلب”، مؤكدا أن الوضع على ما هو عليه في معظم دول الاتحاد الأوروبي، رغم حقيقة أن النرويج ليست عضوا في التكتل.

نتيجة لمبادرة “COVAX” التي تدعمها الأمم المتحدة وكذلك التبرعات الفردية، قدمت النرويج 7.4 ملايين جرعة لأكثر من 25 دولة مختلفة.

أفاد مسؤولو الصحة الدنماركيون في وقت سابق من هذا الشهر أنه تم التخلص من 1.1 مليون لقاح إضافي لكورونا بسبب اقتراب موعد انتهاء صلاحية اللقاحات، فضلاً عن عدم نجاح التبرع بها للدول النامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.