مؤتمر مستقبل الطيران يناقش سبل التطوير والتجديد في القطاع

Soma
اخبار اليوم
Soma9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 6:14 مساءً
مؤتمر مستقبل الطيران يناقش سبل التطوير والتجديد في القطاع
مؤتمر مستقبل الطيران

مؤتمر مستقبل الطيران تناولت جلسات اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران الذي استمر لثلاثة أيام، والذي عقد في العاصمة الرياض، “الخصخصة كعامل لتمكين رحلة طيران ناجحة”.

كما قال فهد الحربي الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام “داكو” وزير النقل الأردني م. وجيه أزيز، وخبير الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المنظمة الدولية للطيران المدني، أنطوان شريك.

ونائب الرئيس سلطان القحطاني، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص، والدكتور إبراهيم العجاجي ، رئيس مجلس إدارة المجلس، وناقش نائب الرئيس سلطان القحطاني الخصخصة.

مؤتمر مستقبل الطيران يناقش سبل التطوير

ناقش المشاركون خلال الجلسات تطوير الحلول والابتكارات في صناعة الطيران، مشيرين إلى الدور الذي يلعبه التفكير في تحقيق الاستدامة.

من خلال مواكبة التغييرات وتعظيم إمكانات التكنولوجيا، وكذلك خلق صورة إيجابية للنظام البيئي، الذي حضره الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة Aeroplex Group Partners، كورت كاستاني، والأمين العام للمنظمة العربية للنقل الجوي جوزيف فاراداي.

وتناولت الجلسة الختامية لليوم الأول من العمل بعنوان “المرونة والتعافي والتجديد” الوظائف المهددة في مجال الطيران وتطوير طرق جديدة للسفر للوصول إلى آفاق أوسع لتلبية احتياجات المسافرين.

وكذلك كتجديد المرونة لتقديم صورة أكثر استدامة للخدمة، بمشاركة نائب الرئيس لتنفيذ الحلول في شركة الاتصالات السعودية صالح الزهراني، ومدير عام الهيئة العامة للطيران المدني.

يشار إلى أن المؤتمر سيحضره نخبة من ممثلي صناعة الطيران المدني العالمي، وقادة الطيران المدني من مختلف الدول والمنظمات، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات النقل الجوي العالمية ومجموعة من رجال الأعمال، بأكثر من (120) سماعة.

وتركز جلسات المؤتمر على آفاق الاستثمار في قطاع الطيران المدني والتأكيد على إمكانية الاستثمار في الفرص الواعدة والتوسع في قطاع الطيران تحقيقا للهدف الاستراتيجي للقطاع ثلاثة أيام من ورش العمل المتخصصة تعرض آفاق الاستثمار وأهمية الطيران المدني للتنمية الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.