في خلال ساعات جيف بيزوس يخسر 21 مليار دولار

Soma
اخبار اليوم
Soma30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 11:02 مساءً
في خلال ساعات جيف بيزوس يخسر 21 مليار دولار
جيف بيزوس يخسر 21 مليار

جيف بيزوس يخسر 21 مليار تعرضت أمازون لضربة كبيرة عندما تراجعت أسهمها إلى أدنى مستوى لها منذ 2014، بينما خسر مالكها، جيف بيزوس، ما يقرب من 21 مليار دولار من صافي ثروته يوم الجمعة، وفقًا للتقارير.

جيف بيزوس يخسر 21 مليار

وبحسب التقارير، فقد انخفض سعر سهم أمازون بأكثر من 13٪، حيث استجاب المستثمرون لأسوأ نموا للأعمال منذ عقدين، فضلاً عن التحذيرات من أن الشركة قد تواجه المزيد من تباطؤ النمو، ووفقًا لما ورد في نشرة “ديلي تلغراف”.

بسبب الانخفاض في أسهم الشركة يوم الجمعة، فقد جيف بيزوس ما يقرب من 40 مليار دولار هذا العام، لكن لا يزال لديه 152 مليار دولار متبق.

الجدير بالذكر أن بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، يمتلك 9.8 بالمائة من الشركة، مما يجعله ثاني أغنى شخص في العالم بعد إيلون ماسكا، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وقالت أمازون أمس إن الإيرادات زادت بنسبة 7٪ فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهي أبطأ وتيرة للنمو منذ أكتوبر 2001.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن أول خسارة ربع سنوية لها منذ عام 2015؛ وقامت بتخفيض حصة بمليارات الدولارات في شركة ريفيين لصناعة السيارات الكهربائية.

كما تأثرت الربحية بزيادة تضخم الأجور وأسعار الوقود وتكاليف النقل، تمثل مصلحة بيزوس في أمازون نصيب الأسد من صافي ثروته، بينما يأتي الباقي من ملكيته لشركة الفضاء Blue Origin واستثمارات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.