متحور أوميكرون يرفع أعداد المصابين جنوب أفريقيا 3 أضعاف

Ramzi
صحة
Ramzi3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 11:11 مساءً
متحور أوميكرون يرفع أعداد المصابين جنوب أفريقيا 3 أضعاف

أعلن وزير الصحة في جنوب أفريقيا جو فاهلا، وجود مؤشرات تؤكد بان متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” يمتلك قدرة كبيرة لى الانتشار السريع، كما أن البلاد شهدت تسجيل رقم قياسي على مستوى معدلات الإصابة بسبب توغل المتحور في نهاية نوفمبر المنقضي، وتحديدا في اليوم الرابع والعشرين.

وذكر فاهلا خلال لقاء إعلامي افتراضي، تبعا لما ذكرته شبكة “cnn” الأمريكية، أن الحالات الجديدة ارتفعت بنحو 3 أضعاف، في أخر أسبوع، وارتفع معدل الحالات الموجبة من 1% إلى 2% قبل 14 يومًا، لتكون بذلك قد سجلت ما نسبته 22% في الوقت الحالي، مشددًا على ضرورة تلقي لقاحات كورونا باعتبارها خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا ومتحوراته التي كان “أوميكرون” أخرها.

وذكر وزير الصحة في جنوب أفريقيا، أن المؤشرات أفادت بأن بعض الملقحين تعرضوا للإصابة بالمرض، لكن إصاباتهم لم تكن خطيرة، لافتًا إلى أن معظم من احتاجوا إلى تلقي العلاج في المستشفيات أو الذين حصلوا على علاجهم على أجهزة التنفس الصناعي لم يكونوا ملقحين كما أنهم من فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.