أدنوك تدرس ضخ استثمارات بـ466 مليار درهم

Ramzi
اقتصاد
Ramzi1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 7:46 مساءً
أدنوك تدرس ضخ استثمارات بـ466 مليار درهم

تدرس شركة بترول أبو ظبي الوطنية، ضخ استثمارات قيمتها تفوق الـ400 مليار درهم، خلال السنوات القادمة، في إطار خطة أعلن عنها الشيخ محمد بن زايد وليد عهد أبو ظبي، عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة، اليوم.

ووفق لما ذكره ولي عهد أبو ظبي، فإن “أدنوك” تستهدف تحقيق استثمارات بقيمة إجمالية 127 مليار دولار، بما يوازي 466 مليار درهم، موضحًا أنه جرى عقد اجتماع مجلس إدارة الشركة في معرض “إكسبو دبي 2020″، حيث جرى اعتماد استراتيجية الشركة المحدثة، وخطة عمل لخمسة أعوام قادمة، كما سيتم إعادة توجيه 160 مليار للعمل في الاقتصاد المحلي.

وأضاف بن زايد، ان الخطة تشمل احتياطيات جديدة من الغاز والنفط، وهو ما يعني زيادة السعة الإنتاجية وتطوير محفظة الأعمال على مستوى التتصنيع والتسويق، وغيرهما، لافتًا إلى أن أدنوك تخطط أيضًا من أجل زيادة إنتاج الوقود منخفض الكربون، والانخراط بشكل أكبر في مجال الطاقة النظيفة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية وتجنيب العالم مخاطر ارتفاع درجة حرارة الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.