فتاة بريطانية تكتشف كنزا عمره 3300 عام .. وعلماء:أهم من الذهب

Ramzi
متفرقات
Ramzi24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 7:37 مساءً
فتاة بريطانية تكتشف كنزا عمره 3300 عام .. وعلماء:أهم من الذهب

استطاعت فتاة صغيرة تدعى ميلي هاردويك، أن تعثر على كنز يرجع عمره إلى ما يزيد عن 3300 سنة، خلال مساعدة والدها الذي يجدعى كولين في التنقيب عن الكنوز الذهبية، حيث حصلا على عملات مدنية وأزرار ذهبية، وهو ما وصفه عدد من العلماء بأنه أهم من الذهب، وهو ما دفع عددا كبيرا من المستكشفين المحلين إلى محاولة تقليدها والبحث من أجل اكتشاف كنوز أخرى.

الطفلة كانت تساعد والدها في التنقيب بإحدى المناطق المحلية في لندن، واستطاعت أن تعثر على كنز تاريخي وفقا لما ذكره موقع Hindustan news hub، إذ أن المنز الكنز عبار عن فأس ومجموعة من الأحجار التاريخية يرجع تاريخها إلى عام 1300 ق.م، وتنتمي إلى العصر البرونزي، وهو ما جعل الفتاة تحقق نجاحا غير متوقع.

وأكدت ميلي، خلال تصريحات صحفية، إنها اكتشفت زرا مطليا بالذهب، وعملة ترجع إلى عهد الملكة إليزابيث الأولى، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة الغامرة، إذ حصلت على اكتشافها المذهل بعد التواجد في الميدان لساعات، ولفتت إلى أنها كلما خرجت من منزلها استوقفها الناس لالتقاط صور تذكارية معها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.