الأمريكيون أنفقوا 214 مليار دولار على السلع والخدمات في أكتوبر

Ramzi
اقتصاد
Ramzi25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 12:06 صباحًا
الأمريكيون أنفقوا 214 مليار دولار على السلع والخدمات في أكتوبر

يبدو أن أزمة كورونا لا تزال تلقي بآثارها على الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شهدت الأسعار فيها ارتفاعا كبيرًا بلغت نسبته 5%، في شهر أكتوبر المنصرم، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وسط مخاوف بسبب تسارع وتيرة التضخم، حيث يعتبر هذا الارتفاع هو الأعلى منذ نوفمبر 1990.

الأرقام الحكومية التي صدرت الأربعاء، أكدت أن هذا الارتفاع في الأسعار أعلى من نظيره الذي بلغ 4.4% في شهر سبتمبر، إذ أنفق الأمريكيون نحو 214.3 مليار دولار على السلع والخدمات وذلك في شهر أكتوبر المنقضي، وكان النصيب الأكبر لهذا الارتفاع لسوق السيارات الذي قدرت فيه الزيادة بحوالي 123.8 مليار دولار.

قطاع السفر حصل على نصيب كبير من الارتفاع بنحو 90.5 مليار دولار، بعد زيادة معدلات التعافي من الجائحة وعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، وبخاصة بعد أن نجح العالم في التوصل إلى عدد كبير من اللقاحات رفعت معدلات قدرة الدول والمجتمعات على التعامل مع إصابات فيروس كورونا المستجد، كما ارتفع دخل الأمريكيين بسبب الأصول العقارية، لكن الإعانات الحكومية تراجعت، وارتفعت أسعار المحرقوات بنحو 30% بالمقارنة مع شهر أكتوبر من العام الماضي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.