“الصحة العالمية”: أوميكرون قد يقود إلى عواقب وخيمة خلال الفترة المقبلة

Ramzi
صحة
Ramzi29 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 4:59 مساءً
“الصحة العالمية”: أوميكرون قد يقود إلى عواقب وخيمة خلال الفترة المقبلة

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” قد يسبب عواقب وخيمة خلال الفترة القادمة، وذلك خلال بيان رسمي صادر، اليوم الإثنين، لأن به طفرات غير مسبوقة، كما أن تقييم المخاطر حول العالم الذي يتعلق به مرتفع جدًا، تزامنا مع زيادة ضخمة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

ووفقا لما ذكرته فضائية “روسيا اليوم”، فإن المنظمة طالبت الدول بأن تسرع وتيرة عمليات التلقيح والتطعيم للأفراد ذوي الأولوية ضد كورونا على غرار الطواقم الطبية وكبار السن ومصابي الأمراض المزمنة، والإبلاغ عن أي إصابة مشتبه بها، منعا للمزيد من التدهور على مستوى الوضع الوبائي، من أجل الإسهام في تعديل قيود السفر في أقرب وقت.

المنظمة العالمية دعت إلى دعم إجراءات الترصد وإخضاع المواطنين إلى فحوصات تسلسل الفيروس وتبادل بيانات الجينوم مع قواعد البيانات والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة والنطاقات رديئة التهوية، ووفقا لما ذكرته شبكة “SKY NEWS”، فإن منظمة الصحة العالمية لم تقم برصد أي بلاغ عن وفيات متعلقة بـ”أوميكرون”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.