الذكاء الاصطناعي يبتكر أداة هامة لحمايه الاعمال الفنيه من التقليد

Amira27 فبراير 2023آخر تحديث :
الذكاء الاصطناعي يبتكر أداة هامة لحمايه الاعمال الفنيه من التقليد

قام مجموعه من الخبراء الامريكيين في جامعه شيكاغو بالعمل على تطوير اداه هامه جدا للفنانين حيث تستطيع حمايه الملكيه الفكريه ومنع التقليد وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لقد سميت هذه الاداه باسم جليز والتي تمتاز بقدرتها على منع التقليد وسرقه اي عمل فني ايا كان نوعه وخاصه بعد تمكن الذكاء الاصطناعي من اقتباس وتقليد اي نوع من اللوحات الفنيه او انتاج اي رسم مماثل.

اداة لمنع تقليد الاعمال الفنية

قال الخبراء بان هذه الاداه تطلب من الفنان عمل نسخه رقميه خاصه بعملي وذلك للعمل على تحويله لشكل فني يصعب التوصل اليه حيث تحفظ هذه الاداه اللوح الفنيه تحت اسم منحوت او حتى حفظ اي عمل موسيقي بهذه النسخه الرقميه بالتالي لن يتمكن الذكاء الاصطناعي من تقليدها او عمل شيء مماثل لها.

وتعمل هذه الاداه على اجراء تغييرات مختلفه على العمل الفني لا يستطيع الذكاء الاصطناعي من ربطه او التعرف عليه وقد لقى الذكاء الاصطناعي رواجا كبيرا بين الجميع حول العالم في السنوات الاخيره وخاصه مع قدرته على تقليد اي عمل فني او اي لوحه في وقت قصير جدا وبسهوله تامه.

مما جعل الخبراء يبحثون للعمل على هذه الاداه التي تمنع الذكاء الاصطناعي من الوصول الى الصيغه الرقميه للعمل الفني وبالتالي لا يتمكن اي احد من تقليده او نشره بدون اذن صاحب العمل نفسه.