اثار جانبيه لشرب القهوه وكيفيه تجنبها

Amira26 فبراير 2023آخر تحديث :
اثار جانبيه لشرب القهوه وكيفيه تجنبها

تعتبر القهوه احد اهم واكثر المشروبات استهلاكا في العالم كما تعتبر من المشروبات المنبهه لانها تحتوي على ماده الكافيين هذه الماده تعمل على تحسين المزاج بالاضافه الى زياده مستوى الطاقه كما تساعد على زياده الانتباه ولكن زياده الاستهلاك لمشروب القهوه ينتج عنه بعض الاثار الضاره.

الخمول والارق

هي واحده من الاثار الجانبيه المنتشره كثيرا بين العديد من الافراد الذين يفرطون من شرب القهوه حيث طعم ماده الكافيين الموجوده بالقهوه على تعطيل دوره النوم الطبيعي للجسم وتعطيل الماده الكيميائيه الخاصه بتنظيم النوم وبالتالي يمكن تجنب ذلك عن طريق الامتناع عن شرب القهوه فتره المساء او قبل النوم.

القلق

تعمل ماده الكافيين الموجوده في القهوه على تحفيز الجهاز العصبي وبالتالي زياده القلق حيث يعمل الكافيين على تنشيط الاستجابه للحرب او للقتال وبالتالي التصبر في زياده ضربات القلب والتعرق

مشاكل الهضم

احيانا تكون للقهوه تاثير ملين على الجهاز الهضمي وبالتالي تزيد من الاسهال وتسبب اضطرابات بالمعده حيث ان الكافيين يحفز عضلات المعده والتسبب في تقلصها بشكل مستمر.

زياده ادرار البول والجفاف

تعمل القهوه على زياده انتاج البول وبالتالي قد تؤدي الى الجفاف وكثرة شرب القهوه من الممكن ان يتسبب في فقدان العديد من السوائل من الجسم بسرعه كبيره وبالتالي زياده اعراض العطش