مشروع انتاج الكهرباء بالفضاء ونقلها إلى الارض مشروع سعودي بريطاني

Amira21 يناير 2023آخر تحديث :
مشروع انتاج الكهرباء بالفضاء ونقلها إلى الارض مشروع سعودي بريطاني

يكون الاعتماد على نصب الالواح الشمسية الموجودة خلال الفضاء ليتم نقل الطاقة الى بحر الشمال.

انتاج الطاقة بالمملكة

تعتزم المملكة العربية السعودية وبريطانيا، اطلاق مشروع مشترك ليتم انتاج الطاقة الكهربائية النظيفة خلال الفضاء الخارجي، وبعدها يتم نقلها مرة اخرى الى الارض للاستفادة منها.

ما سوف يقوم بتوفير مصدر دائم للطاقة على مدار الساعات اليومية بدون انتاج اي مواد ملوثة للبيئة، وحسب كافة التفاصيل التي قامت صحيفة ديلي ميل البريطانية بالكشف عنها،

فان هذا المشروع المشترك سوف يتم تنفيذه من قبل شركة Space Solar L td البريطانية، وسوف يكون الاول من نوعه بالعالم كله، حيث يعتمد على نصب الالواح الشمسية الموجودة بالفضاء لنقل الطاقة الى بحر الشمال بطريقة دائمة.

ويتضمن ذلك المشروع وضع الواح شمسية خلال مدار الارض، يتم القيام بتجميعها عن طريق الروبوتات اذ يتم تحويل الكهرباء الى موجات راديو عالية التردد بعدها تنتقل لسطح الكرة الارضية.

يبلغ عرض لوحات القمر الصناعي الكاملة حوالي ميل، ويكون وزنه 2000 طن حسب ما تم ورده خلال تقرير ديلي ميل، وبالعودة للارض فان هوائيا شبيها بالشبكة يكون عرضه بالغ عدة اميال ومربوط بين القطبين.

سوف يقوم بتحويل الموجات الراديوية التي تكون قادمة من الفضاء لكهرباء، ويتغلب وضع الالواح الشمسية على قمر صناعي على المشكلة التي تواجهها الالواح على الارض.

حيث سوف يصبح بامكان الالواح خلال الفضاء الخارجي ان تقوم بالتقاط اشعة الشمس بالليل وفي كافة الظروف الجوية.