اختتام مشاركة وزارة التربية والتعليم السعودية بالبرنامج العلمي الاثرائي بتايوان

Amira18 يناير 2023آخر تحديث :
اختتام مشاركة وزارة التربية والتعليم السعودية بالبرنامج العلمي الاثرائي بتايوان

لقد قامت وزارة التربية والتعليم السعودية يوم الخميس، بانهاء مشاركتها ببرنامج الاثراء التعليمي المتخصص بمجال التقنية في تايوان، الذي تم تصميمه بالقيام مع التعاون بين جامعة تايوان الوطنية ووزارة التعليم بمشاركة عشر طلاب وطالبات من المهتمين والموهوبين في مجالات التقنية بالمرحلة الثانوية، والذين يمثلون عدد من الادارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

برنامج الاثراء التعليمي بالمملكة

ويقدم ذلك البرنامج الاثرائي هؤلاء المتخصصين بمجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة ويكون لمدة اسبوع واحد فقط، مجموعة من الورش التدريبية لكل الطلبة على البرمجة باللغة ++c.

عن طريق استخدام اجهزه تعليمية تكون مصممة لاستخدام الاردوينو، بالاضافة لتصميم مشاريع نوعية ليتم ايجاد حلول صديقة للبيئة، والقيام بمعاينة عمليات التواصل وتعليم خلال بيئة احترافية

كما يكون البرنامج متضمن الالتقاء بمجموعة من المديرين التنفيذيين لشركات متنوعة منهم المتخرج من الجامعة نفسها، وقام بتحقيق انجازات متقدمة في مجال التقنية لعرض كافة انجازاتهم على الطلبة والاجابة عن كل اسئلتهم واستفساراتم.

ولقد اشاد كل القائمون على هذا البرنامج بالمستوى المتقدم الذي وصل له الطلبة السعوديين الموهوبين، عن طريق تفاعلهم بالورش المقدمة وهذا بفضل ما توليه المملكة العربية السعودية من اهتمام بالطلبة بشكل عام.

وخاصه بالفئة الموهوبة من برامج نوعية ومواكبة كافة المتطلبات الخاصة بسوق العمل، وتعكس العقلية السعودية المبدعة المبتكرة خلال مختلف المجالات.

ويذكر ان البرنامج الاثرائي المتخصص يكون خلال مجموعة متنوعة من الخدمات والبرامج التعليمية، التي تقوم وزارة التعليم بتقديمها لكافة ابنائها الموهوبين والموهوبات خلال المجالات التعليمية المتنوعة.